اخر المواضيع

الأحد، 9 نوفمبر 2014

تقبل واحب نفسك كما انت !

تقبل واحب نفسك كما انت !
ابراج اليوم: تقبل واحب نفسك كما انت !

قد تتعجب من  عنوان الموضوع..وفيه اشخاص سوف يقولون يبدو انو مدير الموقع قد فقد صوابه لكم هل تسالت يوما هذا السؤال ...هل هناك احد لا يقبل نفسه ؟

وهل يتصور أن يوجد إنسان بتلك الصفة السلبية؟؟

نعم هناك ، من هو بهذ التفكير العجيب ، وتلك الخصلة الغريبة !

والحجة في ذلك أن نفسه لم تكن بمواصفات معينة ! وشكل مميز ! ومواهب متفوقة .. من الغنى ، أو المكانة ، أ, الجمال ، أو الصحة ، أو سلامة الاعضاء ، أو السعادة ، أو غيرها !

فترى البعض يضيق بنفسه وعيشه ، شاعراً بالقلق والتوتر في كل يوم .. بل في كل لحظة !



متسائلاً : لماذا أنا :


لماذا أنا بهذا اللون من البشرة ؟!
أو لماذا أنا بهذه القامة القصيرة ؟!
أو لماذا أنا بهذا الشكل ؟!
أو لماذا أنا بهذا الجسم المريض ؟!
أو لماذا أنا بهذه النفس المهمومة ؟!
أو لماذا أنا بهذا الوضع العائلي المتصارع ؟! وغيرها كثير...


فتساؤل الانسان مع نفسه غير مفيد ، إذ يزيل السرور والبهجة من حياة صاحبها ، بلا مبرر شرعي أو عقلي .

والسبب البديهي ، لانك أيها الانسان لم تكن في يوم من الايام سببا مباشرا فيما صرت اليه . فارضى بما قسم الله لك ، ولا تجلد نفسك بغير عائد متوقع على الاطلاق ، لان هذا جزء من معركة الشيطان الخاسرة معك ..




أما الآن .. وقد بلغت من العقل قدراً ، والعمر نصيباً .. فامر نفسك بيدك وصلاح احوالك متعلّق بذاتك ، اذ تستطيع ان تأخذ الاسلوب السليم ، لعلاج ما تراه ينقصك في حياتك ، وبالامكان علاجه ، سواء كان في الاتجاه النفسي او الخلقي او المالي او الاجتماعي ، وكل ذلك تقوم به بهدوء وصبر وبلا توتر او اضطراب ،وحاول البحث عن مصدر قوتك ومزايك فاكيد كلنا ربى جعل لنا شئ نتميز بيه عن الاخر وصدقنى اذا استطعت ان تجد نقاط قوتك والشئ الذى يميزك  ومع الوقت والجهد سترى الثمار الحسنة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك اي سؤال يمكنك طرحه اسفل المقال فى المكان المخصص لتعاليق وساكون سعيد بالرد عليكم