اخر المواضيع

الأربعاء، 2 أبريل 2014

الخصائص والشخصية الفلكية لبرج الجدي

الكوكب:ساتورنصفته الأساسية:واقعي إلى أبعد الحدود
المواصفات:سلبي، غير مباشر وباطنيمواليد العشرية الأولى:من 21 كانون الأول إلى 2 كانون الثاني
لونه:البنيّ الداكنمواليد العشرية الثانية:من 3 إلى 11 كانون الثاني
معدنه:الرصاصمواليد العشرية الثالثة:من 12 إلى 19 كانون الثاني
حجره:العقيق

خصائصك وشخصيتك الفلكية

الجدي يرمز الى الحياة،العمق، تقدير المسؤولية،ضيق الأفق، الكآبة، كوكبه الحاكم ساتورن هو برج البناء والقانون الطبيعي. يحكم العمق والتركيز. رمز النجاح عبر المثابرة والسعادة عبر العمق. هو الانتصار على التمزق ويجد الحقيقة في الدساتير التي يضعها المجتمع وثقافته. هو استمرارية النماذج المختبرة النافعة والرغبة في حماية ما قد ترسخ.
يتسم بالحذر والتحفظ والإحساس بمرور الزمن، ولكنه دائم الشباب. يرمز الجدي إلى دمج العقل في الحياة ودمج العمق في الحب. الثبات والمسؤولية عبر الإخلاص سمات مميزة لهذا القطاع من دائرة الأبراج مع إدراك لا يُنكر أو يكبح للنجاح والشهرة والشرف. الجدي هو أوج أحلامنا الأرضية وقمة حياتنا في العالم هو سيادة الفهم وتحقق الأحلام.
الجدي زهرة شتوية محترف منذ الولادة ومستهدف الانسجام والعدالة والجمال والرشاقة والنجاح. هو الهرم المبدع البناء: كامل وجميل صحيح هندسيًّا غامض العناد وصعب المعرفة. منظَّم إلى أبعد الحدود وقائم على أسس مضبوطة ليبقى ويبقى. يتسم بالعملية، مفيد مع كونه رائعًا ووقورًا، يعني الدوام وعناية التخطيط.
الجدي هو العمق. لا تحرز القوة بالاندفاع من وظيفة إلى أخرى، بل بالبقاء مع المشكلة حتى تُحلّ. عندما تكون مندفعًا أو قلقًا أو غير مستقر فأنك تكون بحاجة إلى بنية في حياتك.. إلى شيء توجِّه تركيزك إليه وتكرس جهودك له. على الرغم من أنك حالم فيما بينك وبين نفسك فإن الهدف الأسمى في حياتك هو تعميق ذاتك في مجال معلوم أيًّا كان ما تختاره.
إذا كان توجهك مهنيًّا فإنك تتقدم بتأنٍّ نحو الأمام. تكتسب الخبرات والنفوذ والمكانة وتواصل التنقيب في عمق عملك على نحو دائم: تتعلَّم وتجرَّب.. تصعد بحرص وينزلق قدمك هنا وهناك، ولكنك لا تسقط أبدًا. قد تخسر معارك وتواجه حالات إحباط، ولكن كل عقبة تزيدك إدراكًا ووعيًا بما أمامك من خطوات.
قد يكون مولود برج الجدي قد تعرضوا لعدد من الانعكاسات المفاجئة، والتغييرات في أوضاعهم الوظيفية، وفي الاكتشافات المهنية، والفضائح، وأسباب القلق، والأحداث غير المتوقعة من خلال شركائهم أو من هم دون ذلك. قام عدد كبير منهم بتغيير أهدافهم على نحو مفاجئ فتركوا الوظائف، ولو يصبح لديهم أي إحساس بالتوجه المهنيّ أو النجاحيّ على الإطلاق، واقع الأمر أنهم يحاولون دائمًا أن يظلوا بلا تغيير نسبي بفعل التكشفات. تحب أن تشعر بأنك منيع لما تقذفك به القوى الغريبة أو المغايرة. لا تحب المساس بقوانين أو أنماط قائمة – تلك القواعد والنماذج التي تمنح حياتك القدرة على الاحتمال والتواصل والأمان والاستقرار.
إذا كنت مدبرة منزل فربما تكونين أعظم متسوقة ترتاد المتاجر المتميزة، وإذا كنت نجمًا سينمائيًّا فأنت دائم الشباب الفنيّ ويصعب استبدالك أو الاستغناء عنك، وإذا كنت فيلسوفًا أو عالمًا فأنت من يستطيع الوصول إلى قلب كل سؤال يطرح، وإذا كنت من الشخصيات المعنية بالمال فذهنك آلة تسجيل نقد في حالة عمل دائم. وأنت تنفيذيّ متحمس وسياسيّ دبلوماسيّ وطاغية لا مبالٍ. وأنت دائم التأثير في المنشأة بأسلوب أو بأخر. وأنت مُغالٍ في حبك للضبط والتنظيم، وفيما عدا ذلك فأنت كريم متفلسف وموهوب وحكيم. وأيًّا كان ما تفعله فطالما كنت جديًّا وسعيدًا فإنك تحسن أداءه.
قد تشعر بضرورة أن تكون بالغ الجدية وتقدر المسؤولية، ولا أحد يحب أن يشعر وكأنه إنسان أليّ أو آلة. فينبغي في أوقات متكررة أن تطرح عنك الأعباء والإطار الجاد الخاص بحياتك اليومية، وتستمتع بقدر من حرية الحركة أو بمغامرة لما تشتمل عليه من مرح فحسب حتى تسمح لنفسك بأن تعرف أن العالم موجود وبه الكثير من مثيرات الاهتمام مما ينبغي أن تراه وتتعلمه. ولا تشعر بالسعادة حتى تهتدي إلى توافق ما بين نفسك العاطفية ونفسك العقلية. كثيرًا ما تجذب الآخرين إليك بسبب استقرارك وتقديرك للمسؤولية.
تعتقد في بادئ الأمر أنهم سوف يدللونك ويرعونك، ولا تمر برهة حتى تجد أنك أنت الذي تحرسهم وترعاهم. وإذا أفرطوا في إظهار ودهم لك أو الاهتمام بك فقد ترفضهم بدعوى أنهم ضعفاء أو خاملون. ليس بوسعك أن تقاوم الجانب الفنيّ المثمر في الآخرين في حين أنك تنتقد في الوقت ذاته أسلوب الحياة الفنيّ بدعوى أنه لا يستحق الاحترام، أو أنه من غير الممكن التكهن به، وفي هذا يكمن أحد مواضع الصراع منك.
تتوق إلى الأمان والاستقرار العاطفيّ في علاقاتك الخاصّة، ومع ذلك دائمًا ما تجد صعوبة في قبول الحب والعاطفة والمشاعر اللامحدودة من إنسان آخر. فبينما تستمتع بالراحة ويغمرك الدفء الذي يمكن لآخر أن يجلبه لك إلا أنك تشعر في كثير من الأحيان بأنك ممنوع من قبوله، أو أنه محظور عليك لسبب عمليّ أو آخر. وأيًّا كان السبب فإنك تؤمن بأن البناء مهم للحياة وأنه لا بد من تصريف الحياة العاطفية بمفهوم الحدود على الشاكلة التي يحدد بها حجم حمام السباحة وشكله وكم الماء الذي يمكنه احتواؤه تحديدًا. فإذا عرفت نفسك جيدًا وتعرفت احتياجاتك، وإذا واجهت مشاعرك بصدق دون أن تخشى من أن تغرقك فإنه يمكنك الاهتداء إلى شريك عاطفيّ محب في علاقة ناجحة سعيدة تدوم طويلاً. أما إذا كنت رافضًا النظر إلى عمق نفسك فإن النتائج تكون وخيمة.
أنت تخشى المستقبل؛ لأنك تهاب الالتزام بمعتقدات أو دساتير الأخلاقيات التي من شأنها تقويض أهميتك أو حسّك بالقيم، وكلاهما قائم على أساس من التوافق الاجتماعيّ. تكاد قوتك وقدرتك على الاحتمال ألا تُضارع. فبينما من الممكن أن يكون كثيرون غيرك قد استسلموا منذ زمن طويل تكون أنت قد بدأت لتوِّك. وكلما اشتدت الحرارة من حولك زدت أنت هدوءًا وفتورًا.

مواليد العشرية الاولى من 21كانون الاول (ديسمبر) الى 2 كانون الثاني (يناير)
مواليد العشرية التانية من 3 الى 11كانون الثاني (يناير)
مواليد العشرية الثالثة من 12 الى 19 كانون الثاني (يناير)

الرجل الجدي

إنه الاكثر استقراراً بين مواليد الابراج جدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه. مقاربته لأمور الحياة عملانية وواقعية وحسية أكثر منها إلهاماً أو عاطفية أو حدسية يسعى وراء السلطة والتحكم بمسار الامور يحب أن يكون قائداً ومسؤولاً, يرشد الاخرين الى ما ينبغي القيام به. أن يكرس الاوضاع القائمة ويرسي لها أسساً متينة, أفضل عنده من أن يجربأشياء جديدة لا يعرف أو يضمن نتائجها.مصمم على النجاح في كل طريق يختاره. يتمتع بذاكرة قوية وبقدرة واضحة على تنظيم الامور بشكل منطقي وبقوة تحليلية تجعله يدرس جميع أوجه الموضوع قبل البت به. متقشف بعض الشيءيحسب حساب كل قرش ينفقهلكنه لا يتردد في الانفاق بسخاء بهدف تحسين صورته الذاتية. حين يحب قد لا يقدم لشريكته الورود لكنه يذهلها بهدية قيمة تثير دون شك إعجابها. في الحب, غيور ومتملك ويصعب عليه أن يترك عواطفه في مهب مزاج أو تحكم امرأة. يحب الارتباط, لكنه يفعل ذلك بحذر وتحفظ وبعد طول دراسة. حين يقرر أنه وجد المراة المثالية والملائمة له, يقوم بالمستحيل للوصول اليها ويتشبث بها أياً تكن الظروف يكره أن يجابه بالرفض وأما إذا شعر أنه محبوب ومقدر فيقدم كل حبه وإخلاصه وتفانيه من أجل من يحب.

المراة الجدي

تبدو هذه المرأة متعاليةوبعيدة المنال... وهي متحفظة ورصينة وعلى الرجل الذي يسعى اليها أن يحاول كسر هذه الطبقة الجليدية التي تحيط بها نفسها للولوج الة أعماقها وملامسة طبيعتها العاطفية.ليست قاسية ومتحجرة كما تبدو لكن ثمة حدوداً عاطفية عندها, ترفض تخطيها. قادرة على وهب الكثير من الحب والحنانإنما للشخص الذي تشعرأنه يستحق ذلك والذي يثبت جدارته أمامها. لا تسمح المراة الجدي لأي كان بأن يعيق طموحاتها ومخططاتها, فإذا ما وجدت نفسها غارقة في حب رجل يمكن أن يشكل حجر عثرة في وجه مسارها فلن تتردد بالتخلي عنه. صحيح أنها تسعى وراء النجاح المهني بقوة لكنها في الوقت نفسه تهدف الى تأسيس عائلة, والاستقرار. تنجح بكل سهولة في الجمع بين اهتمامات عدة, تصعب على الكثيرات غيرها. في الحب, ليست باردة كما تبدو بل يمكنها أن تكون حساسة ودافئة جداً خجولة ومتحفظة لكنها تحب الاحاسيس الملموسة ويمكنها أن تعطي أفضل ما عندها للشخص المناسب شرط أن يتحلى بصفتين أساسيتين هما الاخلاص والصدق فالحب عندها لا يمكن أن يكون لعبة بل هو ارتباط عميق وجدي على مدى العمر.

الطفل الجدي

يمكن أن يعتبر الطفل المثالي او القريبمن المثالية فهو ليس متطلباً بل سهل التربية مطيع ويحسن التصرف ولا يتذمر إلا حين يكون من سبب مهم لذلك نادراً ما يلجأ الى الصراخ والبكاء كوسيلة ضغط على اهله لينفذوا له طلباته يحتاج الطفل الجدي لآن يعيش حياة منظمة ولأن يعرف ما هي القواعد الموضوعة في البيت حاجته الى النظام وقبوله الروتين اليومي يأتيان من حبه لكل ما هو واضح ومفهوم يحب رفقة الكبار ولا يتسبب لهم بأي إزعاج ويغضب كثيراً حين يوضع على طاولة واحدة مع الصغار يحب العمل ويمكنه بسهولة أن يكتسب مهارات كثير يبتعد عن التعبير العاطفي ولا يحب المواقف التي تطغى عليها العاطفة.

الجد أو الجدة الجدي

إنه محافظ يعلم أحفاده باكراً ان كل شيء في الحياة ثمنه وأن لا شيء ينال دون تعب هذا الجد المتمسك بالتقاليد والقيم والتعاليم يشعر بالفخر حين يتعلم منه الاحفاد التمييز بين اللعب والجد الحق والوهم بين الجد وأحفاده تقوم علاقة إعجاب متبادل ويتحد الجميع في حبهم للشؤؤن الاجتماعية وينجح الاحفاد في القيام بالخيارات الصحيحة نتيجة التعاليم التي تلقوها منه.



مقالات ذات صلة

الخصائص والشخصية الفلكية لبرج الأسد


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اذا كان لديك اي سؤال يمكنك طرحه اسفل المقال فى المكان المخصص لتعاليق وساكون سعيد بالرد عليكم